الاثنين، 14 سبتمبر، 2015

الأقمار الصناعية الأمريكية ترصد إنزال قوات مرتزقة روسية ارهابية بسورية !



أعلنت محطة CNN الأمريكية أن الأقمار الصناعية الأمريكية رصدت ما تم إنزاله من قبل روسيا على الشواطئ السورية. وقالت المحطة إن ما تم رصده هو رسو قطعتين برمائيتين روسيتين على الشواطئ السورية وأنزلت أكثر من 100 عنصر تابع لمشاة البحرية الروسية أي ما يعادل المارينز في الجيش الأمريكي إلى جانب عشرات العربات الأخرى.

ونقلت المحطة عن الكولونيل المتقاعد سيدريك ليتون، وهو مسؤول سابق في جهاز الاستخبارات الجوية الأمريكية، في تصريح لـCNN أنه إذا بدأت روسيا بعمليات عسكرية في سورية “فإن ذلك سيغير كل الحسابات بصورة جذرية، الأمر الذي قد يؤدي إلى وقوع صراع بين قوات التحالف والقوات الروسية.”.

ويشار إلى أن الجنرال المتقاعد جون آلان، مبعوث الرئيس الأمريكي للتحالف الدولي ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” قد صرح أول أمس أن تواجد قوات روسية على الأراضي السورية يخلق مشكلة جديدة.

وفي مقابلة حصرية مع CNN قال: “كنا نراقب هذا التواجد الروسي في سورية عن قرب خلال الأيام القليلة الماضية ونتابع أعداد القوات لمحاولة التوصل لمعرفة حول ماذا يعني ذلك؟ وأعتقد أن هذا التواجد أمر سيء حيث أرسلت روسيا قوات لدعم نظام بشار الأسد وهو شخص يتحمل مسؤولية مقتل عشرات الآلاف من السوريين وذلك عدا مسؤوليته في زعزعة استقرار المنطقة.

” وتابع آلان قائلاً: “دعم بشار بعد كل ذلك يخلق مشكلة جديدة في المنطقة بشكل عام وقد يدفع بالقوات الروسية إلى مواجهة قوات من التحالف الدولي”.

ليست هناك تعليقات: