الخميس، 3 سبتمبر، 2015

آليات عسكرية حديثة و ضباط مشرفون على العمليات .. صحيفة ” تايمز ” البريطانية : روسيا ترسل الرجال و السلاح لدعم نظام الأسد المحتضر




نشرت صحيفة “تايمز” البريطانية أمس الأربعاء تقريراً تحت عنوان “روسيا ترسل الرجال و السلاح لدعم نظام الأسد المحتضر”، ألقت الضوء فيه على شريط فيديو بثه تلفزيون النظام يثبت قتال الروس إلى جانب قوات النظام.

وأوضحت الصحيفة أن مقطع فيديو مدته 3 دقائق صوره مسلحون موالون للأسد يظهر مصفحة تعد من المركبات الأكثر تطوراً التي يستخدمها الجيش الروسي.

وبحسب تقرير “تايمز” الذي اطلع عليه عكس السير، تظهر المركبة المصفحة BTR-82A الحديثة، والتي سلمت للقوات الروسية العام الماضي، وهي تستهدف مواقع المعارضة.

والمركبة المذكورة مزودة بنظام رؤية ليلية و نظام تحديد موقع عبر الأقمار الصناعية بالإضافة إلى أدوات أخرى.

وأشارت الصحيفة إلى أن أصوات روسية واضحة تٌسمع في الفيديو، الذي قيل إنه صٌور في جبال اللاذقية، ويوجه شخص يتحدث الروسية تعليمات لشخص لا يظهر في الفيديو.

ونقلت الصحيفة عن ايغور سوتياجن و هو متخصص في الجيش الروسي بالمعهد الملكي في المملكة المتحدة قوله إنه من غير الواضح فيما إذا كانوا جنود نظاميون أو من الذين تم التعاقد معهم، مؤكداً : “يمكنك سماع اللغة الروسية ، هذا صحيح”.

وقال ناشط يرافق الجيش الحر في المنطقة التي تم تصوير الفيديو فيها للصحيفة، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الروس موجودون هناك منذ وقت طويل، مضيفاً أن مسؤولون روس إضافيون وصلوا لصلنفة في الأسابيع الأخيرة، لا يمكننا تحديد عددهم لكن يمكننا تأكيد وصول تعزيزات روسية”.

وتقول الصحيفة إنه من المعروف أن الروس يرسلون مدربين روس لسوريا سيما بوجود قاعدة عسكرية روسية فيها، لكنا المرة الأولى التي يتضح أنهم يشاركون في القتال بشكل مباشر.

وكانت روسيا نفت الأسبوع الماضي ما نشرته صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية عن أن موسكو تخطط لإرسال قوة تدخل سريع لسوريا قوامها آلاف الجنود.

ليست هناك تعليقات: